مانشستر يونايتد يبرم الصفقة الأغلى في التاريخ من ليستر سيتي.

مانشستر يونايتد يبرم الصفقة الأغلى في التاريخ من ليستر سيتي.

هاري ماغواير أغلى مدافع في العالم

وقع لاعب ليستر سيتي المدافع الدولي هاري مغواير لنادي مانشستر يونايتد أخيرا، في صفقة تعتبر الأغلى في تاريخ المدافعين في العالم. وناهزت قيمة صفقة انتقال مغواير حوالي 80 مليون جنيه استرليني، ليتجاوز بذلك اللاعب فان دايك لاعب ليفربول الذي انتقل إلى ليفربول مقابل 75 مليون جنيه استرليني.

من هو أغلى مدافع في العالم ؟

هو جيكوب هاري ماغواير من مواليد 5 مارس 1993، هاري ماغواير، لاعب كرة قدم إنجليزي محترف يزاول كرة القدم في مركز الدفاع، ولعب لصالح نادي ليستر سيتي في الدوري الممتاز، كما وشارك مع المنتخب الإنجليزي في كأس العالم 2018 وسجل هدف ضد السويد. 
وبهذه الصفقة يصبح مغواير أغلى مدافع في العالم حاليا، وهو اللاعب الانجليزي الدولي، الذي تألق ولمع بريقه رفقة المنتخب الانجليزي خلال كأس العالم روسيا 2018، وقاد انجلترا إلى الوصول لمرحلة قبل النهائي من البطولة ذاتها. وهي البطولة التي حصلت عليها فرنسا بعد تغلبها على تركيا في المباراة النهائية. كما ان ماغوير تألق مع ليستر سيتي بعد أن لعب له 67 مباراة قادما من هال سيتي في 2017، ليصبح دعامة مهمة في دفاع ليستر سيتي.

ماجواير يجتاز الكشف الطبي

وأوضحت قناة بي بي سي BBC أن ماجوير سيخضع للفحص الطبي الروتيني في غضون الأيام القليلة المقبلة، قبل عرضه بشكل رسمي لوسائل الإعلام الإنجليزية. وبهذا يصبح لاعب ليستر سيتي ثالث صفقة لنادي ماتشستر يونايتد هذا الصيف بعد انضمام كل من ارون وان بيساكا ودانيل جيمس قادمين من كريستال بالاس وسوانسي على التوالي.
يذكر ان مفاوضات انتقال ماغوير إلى مانشستر يونايد بدأت منذ 12 شهرا، لكن المان يونايتد صرف النظر آنذاك عن مدافع ليستر سيتي نظرا للقيمة المالية التي ناهزت 70 مليون جنيها استرليني، والتي اعتبرها مسؤولو الشياطين الحمر بالمبالغ فيها. 
بيد ان إدارة مانشستر يونايتد ارتأت العودة إلى صفقة ماجوير إيمانا بقدرات اللاعب، ويقينا بأن انتقال هاري ماجوير إلى صفوف مانشستر يونايتد، من شأنه تعزيز دفاع الشياطين الحمر الذي عانى كثيرا في الموسم الماضي، واستقبلت شباكه أهدافا كثيرة. 

مدونة هاي ليغا
تعليقات