ماذا وقع لفريق الأهلي ضد الهلال ؟

انتهت مباراة الاهلي ضد الهلال بفوز مقنع للزعيم

الاهلي ضد الهلال هاي ليغا

وقع الاهلي في المحظور في مبارته ضد الهلال اليوم، وسقط في عقر داره وأمام جمهور غفير جدا، لم يبخل على أهلي جدة بالتشجيع والمساندة طيلة المباراة. واستطاع الهلال انتزاع فوز كبير بنتيجة 4-2، بعدما كان متخلفا بنتيجة 2-1 في الشوط الأول من المباراة.
 ورحع بذلك الهلال من ملعب مستضيفه أهلي جدة بانتصار كبير، برباعية مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين برسم ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال آسي 2019ا، باستاد الجوهرة المشعة.

وعرفت المباراة تألق جوميز الذي وقع للهلال ثلاثية، و أكمل عبد الله الحافظ رباعية الهلال، في المقابل سجل للأهلي عمر السومة ودجانيني.

بداية المباراة عرفت ضغطا لأهلي جدة، واستطاع عمر السومة  توقيع الهدف الأول في الدقيقة 6 بعد تمريرة حاسمة من عبد الفتاح عسيري، ليضع الكرة بقدمه اليسرى في شباك الحارس المعيوف.

لكن الرد كان سريعا عن طرق جوميز الذي عدل الكفة للهلال في الدقيقة 15 برأسية مركزة، بعد اسيسيت رائع لـ كاريلو بالرأس.

وفي الدقيقة 37 عاد دجانيني ليضع الأهلي في المقدمة، بعد حجمة مرتدة رائعة.

وأعلن الحكم بعدها نهاية الشوط الأول عقب تسديدة حسين عبدالغني كرة في الدقيقة 44، بعد تمريرة من  سلمان المؤشر، بيد أن دفاع الهلال أبعدها لركلة ركنية، .

سيطرة الهلال وسقوط مريب للأهلي


بداية الشوط الثاني ، في الدقيقة 46 عرفت محاولة للأهلي، حيث كان دجانيني قاب قوسين من  توقيه الهدف الثالث، بعد أن حاول تحويل كرة عبدالفتاح عسيري العرضية الى المرمى، ولكنها مرت خارج الشباك.

في الدقيقة 47 رجع الهلال في النتيجة عن طريق جوميز ، بعد أن  ركلة ثابتة ارتدت من العويس، ثم سددها جوميز في المرمى.

استمر الهلال في التقدم للأمام، وكاد كاريلو بحارس الأهلي أن يزيد غلة الهلال بعد تمريرة جيوفينكو، بيد أنه ضرب الكرة بسهولة في يد العويس.

رجع الأهلي للضغط في الدقيقة 62، ولم يحالف الحظ السومة في التسجيل، بعد أن تصدى لكرة عبدالفتاح برأسه، غير أن المدافع الكوري سو أبعد الكرة.

ورد الهلال بهدف ثالث من مجهود فردي من جوميز، الذي أكمل الهاتريك في الدقيقة 65، ليحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ34 على أفضل نحو ممكن.

وكانت أخطر فرص الأهلي في الدقيقة 77 بعد أن أعاد السومة كرة بصدره للاعب حسين المقهوي، الذي سددها بيد الحارس عبدالله المعيوف.

بعدها بدقيقة رد الهلال بكرة خطيرة عن طريق جوميز بعد تسديدة من خارج الـ18 تصدى لها العويس، ثم حاول كاريلو أن يسجل بعد أن راوغ دفاع الأهلي، وعكس كرة من الجهة اليمنى، أبعدها محمد آل فتيل.

وأجهز الهلال على ضيفه بهدف رابع عن طريق عبد الله الحافظ، في الدقيقة 82، من استغلال جيد لضربة ركنية.

وفي الدقيقة 88 استمر الهلال في الضغط على مرمى أهلي جدة، وكان البديل محمد الشلهوب قريبا من تسجيل الهدف الخامس، بعد تمريرة محكمة للاعب الشهراني، غير أن العويس أوقف الكرة ببراعة، لتنتهي المباراة بفوز الهلال 4 - 2 ، في انتظار مباراة الاياب، الثلاثاء القادم في الرياض.

مدونة هاي ليغا | hiliga
تعليقات