موعد مباراة ليفربول وأرسنال القادمة في الدوري الانجليزي الممتاز

مشاهدة مباراة ليفربول وأرسنال اليوم.

يستقبل ليفربول ضيفا ثقيلا على ملعب انفيد عندما يواجه فريق ارسنال اليوم، ضمن الجولة 36 من منافسات الدوري الانجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

وتأتي هذه المباراة في هذا الوقت المتأخر، على اعتبار قيمة الفريقين الكبيرة، حيث يمكن وصف مباراة اليوم قمة كلاسيكية تجمع  بين فريقي ليفربول وارسنال.

بالعودة لانجازات ليفربول وارسنال، وكذا تاريخ مواجهات الفريقين على صعيد كأس الرابطة الانجليزية، نجد أن ليفربول حمل 8 ألقاب في كأس الرابطة، بينما يملك ارسنال لقبين فقط.

ويعتبر فريق أستون فيلا الانجليزي صاحب لقب أول نسخة من كأس رابطة المحترفين، وحصل عليها في سنة 1961 من القرن الماضي.

كما يعتبر ليفربول صاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب الكأس متفوقا على مانشستر سيتي صاحب 6 ألقاب ومانشستر يونايتد صاحب 5 ألقاب في المنافسة.

وسبق لفريقي ليفربول وارسنال أن تقابلا وجها لوجه في 4 مناسبات، وكان الفوز حليف ليفربول في مباراتين، ومثلهما بالنسبة لآرسنال.

يعود أول لقاء بين ليفربول وارسنال في المسابقة إلى 24 عاما مضى، حين تقابلا في دور ربع نهائي كأس رابطة المحترفين وانتهت تلك المواجهة بفوز ليفربول على ارسنال اللندني بهدف دون مقابل.

ليعود ليفربول وآرسنال للتقابل وجها لوجة مرة ثانية على انفليد، حيث انتهت المباراة التي جمعتهما في الدور الرابع لكأس الرابطة، بفوز الريدز مرة أخرى على المدفعجية بنتيجة أربعة أهداف لهدفين.

وفي سنة 2007 أي بعد 11 عاما على تلك المباراة ، وضعت القرعة الفريقين وجها لوجه في دور ربع النهائي، غير أن ارسنال حسم المباراة هذه المرة لصالحه بنتيجة كبيرة استقرت عند 6-3 لصالح الجانرز.

وبعدها بعامين كانت آخر مواجهة بين ليفربول وارسنال في منافسة كأس الرابطة، حيث تفوق المدفعجية على الريدز بنتيجة هدفين لهدف على استاد الامارات اللندني.


بالعودة لمباراة اليوم، تعتبر وضعية فريقي ليفربول وارسنال في الدوري الانجليزي هذا الموسم عاملا مهما في ترجيح كفة فريق على الأخرى، إذ يتصدر ليفربول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 28 نقطة من 9 انتصارات وتعادل، بينما يتموقع ارسنال في المركز الخامس برصيد من 4 انتصارات و4 تعادلات وهزيميتن.

وإن كانت مباريات الكأس لا تخضع لمنطق الدوري، كون الحظوظ تبقى متساوية بين ليفربول وارسنال في مباراة اليوم وإن كانت التكهنات تعطي ليفربول الأسبقية بالنظر لعدة عوامل منها، التشكيلة والملعب والجمهور.

يخشى ليفربول تكرار سيناريو الموسمين الماضيين عندما يستقبل ارسنال على ملعب انفيلد في دور 16 من كأس الرابطة، حيث خرج ليفربول من المسابقة على يد كل من ساوثهامبتون وتشيلسي في النسختين الماضيتين وعلى ملعبه.

غير أن معنويات ليفربول المرتفعة بعد فوز مثير على فريق توتنهام بهدفين لواحد الاسبوع الماضي، ستدفع برجال المدرب يورغن كلوب لتحقيق نتيجة ايجابية عندما يواجه ارسنال العنيد في كأس الرابطة.

موقع هاي ليغا

تشكيلة ليفربول المتوقعة لمواجهة ارسنال:


سيعتمد الألماني يورغن كلوب على تشكيلة مكونة من لاعبين أساسيين لمباراة ارسنال اليوم، غير أن غياب كل من المصري محمد صلاح والهولندي فان دايك والكاميروني جويل ماتيب بداعي الاجهاد والاصابة، قد يرخي بضلاله على المباراة.

ومن المتوقع أن يدفع مدرب ليفربول في مواجهة ارسنال بالأسماء التالية:  نابي كيتا، أليكس أوكسليد، تشامبرلين، جو جوميز، ريان بريوستر،جيمس ميلنر وديفوك أوريجي.

موعد مباراة ليفربول وارسنال اليوم


تجرى مباراة ليفربول وارسنال اليوم الأربعاء 15 يوليوزالجاري، وتنطلق في تمام الساعة التاسعة والربع 21:15 مساء بتوقيت مصر وسوريا وفلسطين وتركيا.

وبالنسبة لسكان شمال افريقيا، فإن موعد مباراة ليفربول وارسنال يوافق الساعة الثامنة والربع بتوقيت المغرب والجزائر وتونس وليبيا.

أما بالنسبة لدول الخليج، بالإمكان مشاهدة مباراة ليفربول وارسنال في تمام الساعة العاشرة والربع ليلا 22:15 بتوقيت السعودية وقطر والبحرين والكويت وعمان وجل دول الخليج العربي.

مشاهدة مباراة ليفربول وأرسنال اليوم


مشاهدة مباراة ليفربول ضد ارسنال في كأس الرابطة، حيث تنقل قنوات بي ان سبورت BEIN SPORTS المالكة لحقوق البث المباشر حصريا لمنافسات الريمرليج.
هذا وأعلنت قناة بي ان سبورتس BEIN SPORTS HD 1 عن البث المباشر لمباراة ليفربول ضد آرسنال اليوم في إطار كأس الرابطة الانجليزية بتعليق عربي.

كما بإمكان عشاق النجم المصري محمد صلاح والهداف الغابوني أوباميانج متابعة لاعبهم المفضل، من خلال نشاهدة مباراة ليفربول وارسنال اليوم عبر منصة بي ان كونكن BEINCONNECT التابعة لمجموعة بي إن الترفيهية، في بث حي أون لاين وبدون تقطيع.

تعليقات