التصريح في موقع تضامن كوفيد TADAMONCOVID لغير المسجلين في نظام راميد

التصريح في موقع تضامن كوفيد TADAMONCOVID لغير المسجلين في نظام راميد.

في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي، والتي حرص المغرب على اتخاذها منذ بداية انتشار وباء فيروس كورونا العالمي الذي ضرب أرجاء العالم، يحرص المغرب على تقديم الدعم لغير المسجلين في نظام راميد، المتضررين جراء انتشار وباء كوفيد 19، والتي فقدت مصادر دخلها بشكل مؤقت أو دائم من خلال موقع TADAMON COVID MA  تضامن كوفيد.


وفي هذا الخضم، خصصت الجهات المختصة دعما ماليا مباشرا لأرباب الأسر يتراوح بين 800 و2000 درهما لمواجهة آثار جائحة كورونا على قدرتهم الشرائية والمالية، حيث يكفي التسجيل في موقع TADAMON COVID المخصص للتصريح بالبيانات الشخصية والمهنية للعمال والمستخدمين الغير مستفيدين من نظام راميد.
ويهم الدعم المالي فئة العاملين بالقطاع الخاص المهيكل، استنادا لقواعد البيانات المصرح بها لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والفئات العاملة كذلك في القطاع الغير مهيكل سواء المسجلة في نظام راميد أم لا.

TADAMONCOVID MA

وبخصوص الفئة الأخيرة، أي التي لا تستفيد من نظام راميد RAMED فإن لجنة اليقظة الاقتصادية خصصت موقع خاص لطلبات الدعم، من خلال التصريح بالمعلومات الشخصية من خلال موقع تضامن كوفيد www.tadamon covid.ma الذي سيكون ساري المفعول بداية من يوم غد الجمعة 10 أبريل 2020 للإدلاء بالتصاريح، وتستمر هذه العملية إلى غاية يوم الخميس 16 أبريل الجاري كآخر أجل للإدلاء بالتصاريح قصد الاستفادة من الدعم المالي المخصص.

ويهم التصريح بموقع تضامن كوفيد العاملين بالقطاع الغير مهيكل، حيث يسمح بالتصريح لرب الأسرة  فقط، ويتعين على هذا الأخير الإدلاء برقم هاتفه الشخصي عند ملء البيانات، حتى يتم صرف المستحقات المالية التي تتراوح بين 800 درهم للأسر المكونة من فردين، و1000 درهم لأسر المكونة من 3 فراد، و1200 درهم للأسر المكونة من 4 أفراد أو أكثر.

وبإنشاء منصة  تضامن كوفيد TADAMONCOVID MA للفئات المعوزة والمتضررة جراء الإجراءات الإحترازية المتخذة لمحاربة تفشي وباء كورونا الخطير، الذي خلف ما يقارب 10 آلاف وفاة وأزيد من مليون ونصف مصاب بفيروس كوفيد 19 المستجد، سيكون بإمكان فئات هشة الاستفادة من دعم مالي لمواجهة العواقب المحتملة لهذا الوباء.

وبإمكان الأشخاص الذين لم يتوصلوا بتحويلات الدعم الخاص بالمتضررين من جائحة كورونا، فإن الحكومة أعدت موقع لاستقبال الشكايات من المواطنين الذين تسجلوا في موقع تضامن كوفيد ولم يتوصلوا بالدعم، يكفي ارسال شكاية من خلال بوابة شكاية الخاصة بالدعم.
منصة شكاية أعدت من أجل الادلاء يشكاية توضح أحقية المعني بالأمر بالدعم المادي، طبقا للشروط التي تم التنصيص عليها في هذا الصدد، وبعث الشكاية قد معالجتها والرد عليها من قبل القيمين على عملية التوصل بالشكايات ومعالجتها.

كما أن هذه الإجراءات الاستباقية تدخل ضمن سلسلة من التدابير التي قام بها المغرب لاحتواء فيروس كورونا، ومواجهة تداعياته الاقتصادية والاجتماعية ، وبوابة تضامن كوفيد واحد من ضمن سلسلة من الاجراءات التي تسعى للحفاظ على تماسك المجتمع وتضامن كافة مكوناته من أجل تجاوز هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها العالم جراء الانتشار السريع لجائحة كورونا.

للإشارة فإن المغرب خصص صندوق كورونا لمواجهة الأضرار الناجمة عن تفشي وباء كوفيد، كما فتح الباب أمام المساهمات المادية من خلال التبرع في صندوق كورونا، كمبادرة تضامنية تهدف الحفاظ على القدرة الشرائية للفئات الهشة، ومساعدة المقاولات الصغرى والمتعسرة جراء هذه الجائحة.

للدخول للموقع الخاص بطابات الدعم تضامن كوفيد والتصريح بالبيانات من هنا www.tadamoncovid.ma

مزيد من المعلومات حول طريقة التسجيل في موقع " كوفيد تضامن ما " والإدلاء بالتصريح للاستفادة من الدعم المادي للأسر الغير مسجلة في نظام راميد، تابع الفيديو التالي الذي يشرح الطريقة بالتفصيل.
تعليقات