إنجاز غير مسبوق لأسود الأطلس وهذا خصم المنتخب المغربي وموعد مباراة المغرب القادمة

المغرب يزيح اسبانيا ويعبر إلى ربع النهائي لأول مرة.

تأهل تاريخي للمغرب إلى دور الربع والبرتغال خصم الأسود المقبل.

تمكن المنتخب المغربي اليوم من تحقيق انجاز تاريخي في كأس العالم، بعدما تأهل إلى ربع النهائي، بإقصائه المنتخب الاسباني القوي، إحدى المنتخبات المرشحة للفوز بكأس العالم.

كما كان منتظرا، بدأ المنتخب الاسباني مندفعا نحو مرمى ياسين بونو، بحثا عن هدف مبكر في شباك المنتخب المغربي، من شأنه أن يربك حسابات وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي.

بيد أن لاعبي المنتخب المغربي بدوا واثقين من قدرتهم على الصمود في وجه الضغط الاسباني، مثل ما فعلوا أمام بلجيكا وكرواتيا في الدور الأول، حيث حاظوا على نظافة شباك مرماهم.

ومع مرور الوقت ازداد الضغط على دفاع المنتخب المغربي، على الرغم من الاصابات التي عانى منها العديد من لاعبي المنتخب المغربي، إلا أن استبسال الأسود في الذوذ عن مرماهم كان واضحا للجميع.

ظهر المغرب منضبطا تكتيكيا، وفيا لأسلوبه المعتمد على الدفاع بأكبر عدد من اللاعبين، واستغلال الفرص المتاحة من خلال الهجمات المرتدة لتسجيل هدف مباغث في مرمى الفريق الخصم.

وفي الدقائق الأخيرة من الوقت القانوني، لاحت بعض المحاولات التي حملت طابع الخطورة على المرميين، لكن الدفاع والحارس كانا لهما الكلمة العليا.

استمرت المباراة على نفس المنوال إلى حين نهاية الوقت القانوني للمباراة بالتعادل السلبي بين المغرب واسبانبا 1-1، ليتكم المنتخبان إلى الأشواط الاضافية، حيث واصل لاروخا ضغطه المستميت من أجل تسجيل هدف الانتصار دون جدوى.

في الوقت الاضافي كان الاسبان أقرب إلى حسم المباراة، من خلال محاولة للمهاجم موراتا، الذي تباطأ في التسديد ليتدخل مدافع الحارس المغربي في المرة الأولى ثم الدفاع في المرة الثانية.

كما سنحت فرصة مواتية للمغرب بواسطة البديل شديرة، الذي توصل بكرة في العمق من طرف زياش، لكن تباطؤ المهاجم المغرب أضاع على المغرب فرصة قتل المباراة.

إحتكم المغرب واسبانيا إلى ضربات الترجيح، وفيها تألق الحارس العملاق ياسين بونو، الذي صد ركلتي جزاء، ثم اصطدمت ضربة جراء أخرى بالقائم، ليتأهل المنتخب المغربي إلى دور الربع للمرة الأولى في تاريخ الكرة المغربية والعربية.

تأهل المنتخب المغربي إلى ربع نهائي كأس العالم كان مستحقا، بالنظر للعزيمة والارادة والصبر، وبفضل حنكة المدرب وليد الركراكي، الذي تمكن من إيقاف أعتى المنتخبات العالمية.

موعد مباراة المغرب والبرتغال القادمة

موعد مباراة المغرب والبرتغال القادمة.

تعرف المنتخب المغربي على هوية خصمه المقبل في الدور القادم، بعد فوز البرتغال على سويسرا اليوم بنتيجة 6-1، حيث سيلاقي المغرب منتخب البرتغال في ربع النهائي من المونديال.

هذا وقد تحديد موعد مباراة المغرب القادمة، حيث تقام يوم السبت المقبل على ستاد الثمامة، بالدوحة القطرية، وتنطلق مباراة المغرب ضد البرتغال في تمام الساعة الرابعة 16.00 بالتوقيت المغربي، الموافق للساعة 18.00 بتوقيت مكة المكرمة.

في انتظار موعد مباراة المغرب والبرتغال القادمة في ربع نهائي كأس العالم، نقول هنيئا للمنتخب لأشود الأطلس بهذا الانجاز الغير مسبوق، وهذا التأهل التاريخي الذي سيبقى خالدا في تاريخ كرة القدم المغربية.

تعليقات