قرعة نارية في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تضع ريال مدريد في مهمة صعبة

قرعة نارية تسفر عن مواجهات حارقة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد يتحدى تشيلسي و نهائي قبل الأوان بين مانشستر سيتي وبايرن ميونخ.

بحضور ممثلي جميع الأندية الأوروبية التي بلغب ربع نهائي دوري أوروبا، أجريت بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بمدينة زيوريخ السويسرية، قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي أسفرت عن مواجهات نارية.

ريال مدريد يواجه تشيلسي.

وضعت القرعة حامل اللقب نادي ريال مدريد الاسباني في مواجهة فريق تشيلسي الانجليزي، في ربع نهائي دور الثمانية من التشامبيونز ليج، في نسخة طبق الأصل للموسم الماضي.

وتقابل تشيلسي وريال مدريد وجها لوجه في دور الربع الموسم الماضي، وفيه تغلب الفريق الملكي على البلوز بصعوبة بالغة، بعد الاحتكام إلى الأشواط الاضافية، حيث انتهت المباراة بفوز ريال مدريد بنتيجو 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب.

يبدو الريال المرشح الأول لبلوغ نصف النهائي، حيث يعول الملكي على التتويج بمسابقته المفضلة، في ظل سيطرة برشلونة المطلقة على مجريات الدوري الاسباني.

ويمني رفاق كريم بنزيما في تكرار سيناريو الموسم الماضي، مستغلين تذبذب نتائج تشيلسي هذا الموسم، لا سيما على صعيد الدوري الانجليزي، حيث تبدو حظوظه في انتزاع مقعد في دوري أبطال أوروبا ضئيلة نسبيا.

في المقابل، يسعى تشيلسي إلى محو الصورة الباهثة التي ظهر بها في الدوري الانجليزي الممتاز، من خلال الذهاب بعيدا في مسابقة دوري أبطال أوروبا، كما يسعى لرد الثأر من خسارة الموسم الماضي أمام الريال.

تقام مباراة الذهاب على ملعب سانتياغو برنابيو يوم الأربعاء 12 أبريل، بينما تجرى مباراة العودة على ملعب ستافورد بريدج بالعاصمة الانجليزية، في 18 من الشهر ذاته.

انتر ميلان يقابل بنفيكا.

يستضيف بنفيكا البرتغالي نظيره انتر ميلان الايطالي، على ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة، في مباراة الذهاب التي تجرى يوم 11 أبريل 2023، ابتداء من الساعة التاسعة ليلا بتوقيت مكة المكرمة.

يطمح بنفيكا لمواصلة التألق الأوروبي، من خلال تجاوز عقبة الانتر الصعبة، بعدما أخرج كلوب بروج البلجيكي بخماسية ساحقة، ليصرب موعدا مع النيرادزولي.

في المقابل، يواصل انتر ميلان رحلته الأوربية بصمت، بعدما أخرج بورتو البرتغالي في دور الـ16، ليواجه برتغاليا آخر في دور الربع، آملا في الذهاب بعيدا في هذه المسابقة.

مباريات ربع نهائي دوري ابطال اوروبا

نابولي ضد اس ميلان.

ديربي ايطالي في دوري أبطال أوروبا يطل برأسه، كعنوان لصحوة الكرة الايطالية، والتي تحضر بثلاثة فرق في دور الربع، وهي المرة الأولى للأندية الايطالية منذ عقود.

ويأمل نابولي في الاستمرار على نفس التوهج الذي ظهر به في التشامبينزليج، على غرار تألقه في الكالتشيو، حيث يغرد وحيدا في مقدمة الترتيب، بدون منافس قوي.

مانشستر سيتي ضد بايرن ميونخ.

نهائي قبل الأوان يبرز للسطح، طرفاه مانشستر سيتي الانجليزي، صاحب السباعية التاريخية أمام لابزغ الألماني في قمن النهائي، حيث يواجه فريق ألمانيا آخر، أكثر قوة و ندية.

يمني مان سيتي النفس في تحقيق نتيجة في مباراة الذها علة ملعب الاتحاد، التي تقام يوم 11 أبريل، بينما تقام مباراة العودة يوم 19 من الشهر ذاته، على ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونخ.

ويدخل الفريق البافاري بنفس الحافز، بحثا عن العودة بنتيجة ايجابية من الأراضي الانجليزية، على الرغم من صعوبة المحمة أمام السيتي، بقيادة النرويجي هالاند، صاحب خماسية أمام لايبزيج.


رقم المباراةالفريقان
1ريال مدريد × تشيلسي
2إنتر ميلان × بنفيكا
3مانشستر سيتي × بايرن ميونخ
4إي سي ميلان × نابولي
تعليقات