بنزيما يسجل أسرع هاتريك في مسيرته في 6 دقائق.. تعرف على أسرع 10 هاتريك في تاريخ كرة القدم؟

هاتريك بنزيما التاريخي لا يوجد ضمن أسرع هاتريك في التاريخ.

أسرع 10 هاتريك في تاريخ كرة القدم.

انتهت مباراة ريال مدريد وبلد الوليد اليوم، برسم الأسبوع 29 من الدوري الاسباني بفوز ساحق للفريق الملكي 6-0، ليعيد الميرينجي الفارق بينه وبين برشلونة، صاحب الصدارة، إلى 12 نقطة.

عرفت المباراة تسجيل كريم بنزيما أسرع هاتريك في تاريخ ريال مدريد، وثالث أسرع هاتريك في تاريخ الليغا، والأسرع في مشوار كريم على الإطلاق.

كانت 6 دقائق ونصف كانت كافية لتسجيل ثلاثية تاريخية لهداف الملكي، والتي بفضلها استطاع بنزيمة تحطيم الرقم القياسي لرونالدو كريستيانو.
كريم أثبت أن عطاؤه لم ينضب، وبأنه مازال قادرا على كسر الأرقام، على الرغم من التقدم في السن.

وتمكن كريم بنزيما من تسجيل الهدف الثاني والثالث ثم الرابع في الدقائق 29 و32 و36 من عمر الشوط الأول، ليصل هداف الريال إلى للهدف 14 في الليغا، خلف البولندي ليفاندوفسكي، هداف الدوري الاسباني برصيد 17 هدفا.

لكن هاتريك بنزيما ليس الأسرع على الاطلاق في تاريخ كرة القدم، كما أنه ليس ضمن أسرع 10 هاتريك على مر التاريخ، حيث شهدت مباريات كرة القدم توقيع الهاتريك في وقت وجيز جدا.

وإليك أسرع 10 هاتريك دونت في سجل الأرقام والاحصائيات، ونبدأ تنازليا بالمركز العاشر:

10. ساديو ماني:


سجل نجم ساوثهامتون السابق، السنغالي ساديو ماني، أسرع هاتريك في تاريخ كرة القدم الانجليزية، عندما واجه فريق أستون فيلا، بتاريخ 16 ماي 2015، واحتاج السنغالي دقيقتين و56 ثانية فقط لتسجيل 3 أهداف في شباك أستون فيلا.

9. إيان سانت جون:


في العاشر من أغسطس 1958، كان إيان يلعب لصالح فريق ماذرويش، في كأس العصبة الأسكتلندية، حيث تمكن من تسجيل هاتريك في أقل من 150 ثانية، أمام فريق هيبرنيا.

8. أندي لوك:


برفقة فريق ناندويتش، سجل أندي أسرع هاتريك في كأس الاتحاد الانجليزي، في التاسع من سبتمبر 1995 أمام  درويلسدن، وكانت مدة دقيقتين و20 ثانية كافية لأندي لتوقيع إسمه في سجل الأرقام القياسية.

7. جيمس هايتر:


دخل بديلا في الدقائق الست الأخيرة، حاملا معه أسرع هاتريك في تاريخ كرة القدم الانجليزية، في أقل من دقيقتين وعشرين ثانية، حيث انتهت المباراة بنتيجة 6-0 لصالح أصحاب الأرض، فريق بورنموث.

6. جيمي أكونور:


حدث في 19 من نوفمبر 1967، عندما ساعد جيمي أكونور، فريق شيلبورن الإيرلندي، في الفوز على نظيره ساوت برلنغتون بنتيجة 3-2، في مباراة برسم الدوري المحلي.

بدأ التسجيل بقدمه اليمنى ثم برأسه، ليسجل هدفين في دقيقة و25 ثانية، وواصل أوكونور التهديف موقعا الهدف الثالث بعد 52 ثانية، ليوقع هاتريك في مدة لا تزيد عن دقيقتين و13 ثانية.

استطاع تسجيل 26 هدفا لصالح فريق شيلبورن في 108 مباراة، لكنه لم يكن مبهرا بقدر ابهاره في ليلة 19 من نوفمبر، حيث وقع أسرع هاتريك في الدوري الإيرلندي.

5. عبد الحميد بسيوني:


في تصفيات كأس العالم 2002، كان المنتخب المصري يراهن على التأهل، لكنه في الأخير فشل في الوصول إلى المونديال، على الرغم من فوزه على ناميبيا بنتيجة 8-2.

وعرفت تلك المباراة تسجيل عبد الحميد بسيوني، هداف الزمالك آنذاك، أسرع هاتريك في التاريخ، واحتاج بسيوني 117 ثانية لتسجيل أسرع هاتريك في تصفيات كأس العالم، لكن ذلك الفوز لم يشفع للمنتخب المصري الذي عجز عن التأهل.

على الرغم من ذلك، حاز عبد الحميد بسيوني اعترافا دوليا، من خلال تكريم الفيفا للاعب المصري، بعد تحطيم الرقم القياسي لأسرع هاتريك على الإطلاق.

4. إدواردو ماجيليوني.


في 18 من مارس 1978، استطاع لاعب إندبينتي الأرجنتيني، إدواردو ماجيليوني، تسجيل أسرع هاتريك في تاريخ الكرة الأرجنتينية، في 111 ثانية فقط، ليقود فريقه إلى تسجيل فوز ساحق 4-1 على فريق خيمناسيا في الدوري الأرجنتيني.

هذا الأخير بات في المركز الرابع ضمن القائمة الذهبية لأسرع هاتريك في العالم، بفضل إدواردو ماجيليوني، الذي سجل ثلاثة أهداف في عام 1978، وهو العام الذي تمكنت فيه الكرة الأرجنتينية من معانقة كأس العالم للمرة الأولى في تاريخ الأرجنتين.

3. تومي روز.


يعتبر تومي روز أصغر لاعب يدخل قائمة أسرع هاتريك، بعدما فاجأ العالم في 28 نوفمبر 1964 بتسجيله هاتريك لصالح فريقه فرساس كونتي في مباراته أمام نايرن كونتي.

لم يستغرق الأمر سوى 90 ثانية ليصبح تومي صاحب أسرع هاتريك في تاريخ كرة القدم آنذاك، بعدما سجل ثلاثة أهداف لصالح فريقه، وبات تومي واحدا من أسرع لاعبي العالم تسجيلا على الاطلاق.

2. ماغنوس أرفيدسون.


يمكن القول أن ماغنوس أرفيدسون اللاعب السودي الوحيد في قائمة أسرع اللاعبين تسجيلا في العالم، بعدما سجل لاعب فريق هاسلهولم ثلاثة أهداف في 89 ثانية فقط.

وقاد ماغنوس فريقه هاسلهولم إلى تفادي الهبوط للدرجة الثانية في البطولة السويدية، بالتالي يعد ماغنوس ثاني أسرع لاعب تسجيلا لهاتريك على الاطلاق.

1. أليكس تور.


يعتبر أليكس تور صاحب الرقم القياسي العالمي، والذي دخل كتاب جينيس للارقام القياسية، بعدما سجل هاتريك لفريقه راوسون سبرينغ أمام واين جاردنر في دوري الهواة الانجليزي في 70 ثانية فقط.

في 28 أبريل 2013، حطم أليكس الرقم القياسي لأسرع هاتريك في تاريخ كرة القدم، بعدما قاد فريقه للفوز بنتيجة 7-1، واستمر أليكس تور صاحب أسرع هاتريك على مر العصور إلى حد الساعة.

هاتريك كريم بنزيما هاي ليغا

من هو صاحب أسرع هاتريك في الدوري الانجليزي الممتار؟


لاعبون كثر استطاعوا تسجيل هاتريك في مباراة واحدة، في الدوري الانجليزي الممتاز، لكن السنغالي ساديو ماني الوحيد الذي يملك أسرع هاتريك في البريمرليج، والذي حققه في 2015 بقميص ساوثهامتون، بتسجيله ثلاثة أهداف في أقل من 10 دقائق.

ومع ذلك لا يمكن العثور على نجوم كبار على غرار ميسي ورونالدو وليفاندوفسكي وصلاح في قائمة أسرع هاتريك، على الرغم من كونهم سجلوا هاتريك في العديد من المباريات.


تعليقات